طريقة تشغيل ألعاب الأندرويد على ويندوز أو ماك مع محاكي Nox

لماذا تريد تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز وماك؟

قد تتساءل عن سبب رغبتك في تشغيل تطبيقات أندرويد على جهازك الحاسوب، وكما اتضح هناك الكثير من الأسباب، فعلى سبيل المثال، ماذا لو كنت مطور ويب بدون جهاز أندرويد؟ يمكن أن تساعدك أدوات المطور في كروم إلى حد ما، ولكن اختبار تشغيل كروم أو فايرفوكس على بديل قريب لجهاز أندرويد الفعلي هو وسيلة رائعة لاختبار ما تعمل عليه.

طبعًا هذا المثال هو متخصص قليلا، ولكن إذا كنت مستخدمًا عاديًا يوميًا فالأمر يختلف تمامًا، عمومًا وبغض النظر عن ذلك، لا يزال لديك سبب لاستخدام تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولعل السبب الرئيسي وراء رغبة معظم المستخدمين في تثبيت تطبيقات أندرويد على ويندوز أو Mac هو الألعاب، فببساطة شديدة يمكنك اللعب على لعبة مدمن عليها، وتترك هاتفك يُكمل شحنه.

ما هو Nox؟


Nox ببساطة شديدة هو عبارة عن محاكي أندرويد، يعمل بشكل أساسي على إنشاء هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد على جهازك الحاسوب، مما يتيح لك تشغيل التطبيقات، وإذا كنت تعمل على كمبيوتر محمول قديم، فلن تتوقع أداءً رائعًا، حيث يعد Nox واحدة من أكثر برامج محاكاة أندرويد ذا استخدام للموارد بشكل كثيف، ومع ذلك يجب أن تعمل التطبيقات معه بشكل جيد على معظم أجهزة الكمبيوتر.

حيث مع المحاكي تستطيع تحديد بالضبط قوة وحدة المعالجة المركزية الافتراضية وكم من ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة، على أن تكون هذه الميزات سهلة للمطورين الذين قد يرغبون في اختبار تطبيق بموارد محدودة، وإذا كنت تستخدم Nox للألعاب فقد تحتاج فقط إلى استخدام الإعدادات الافتراضية.

ويبدو أن الألعاب هي المحور الأساسي لـ Nox، حيث على موقع مشروع Nox على الويب، يوصف التطبيق بأنه "محاكي أندرويد مثالي لتشغيل ألعاب الجوال على جهاز الكمبيوتر"، ويتميز أيضًا بتوافق قوي وعليك معرفة أن المحاكي يأتي بشكل افتراضي بإصدار أندرويد 5.1، مع تمكينه لاختيار إصدارات أخرى.

كيفية الحصول على محاكي Nox؟

يُعد بدء استخدام Nox أمر سهل إلى حد ما، والجزء الأكثر تعقيدا هو العثور على موقعه الرسمي، حيث ستجد العديد ممن يزعمون أنهم الموقع الرسمي، ونحن هنا نوفّر لكم الإصدار الذي يدعمه مجتمع المطورين والذي يجد فيه الجميع بأنه الرسمي، حيث يمكنك تحميله بالانتقال الى 

بعد تنزيل المحاكي وتشغيله، سترى تحذيرًا من أنك قد تحتاج إلى إلغاء تنشيط برنامج مكافحة الفيروسات، وقد يعترضك بعض المشكلات، هنا ببساطة شديدة بعد انتهاء عملية التثبيت قم بإعادة تشغيل حاسوبك، حيث سيعمل المحاكي بكامل طاقته وبدون أي مشاكل تُذكر.

قم بتثبيت تطبيقات أندرويد لاستخدامها مع Nox:

بمجرد الانتهاء من تثبيت Nox، سيقدم لك المحاكي برنامج تعليمي قصير، هذا يمنحك نظرة عامة على واجهة المستخدم وكيفية الاستخدام، وبمجرد الانتهاء من ذلك، ستجد نفسك في الشاشة الرئيسية.

وبشكل افتراضي، هذا هو عرض أفقي على غرار الكمبيوتر اللوحي، على ان يعمل بشكل جيد لأن هذه هي نسبة العرض إلى الارتفاع التي تستخدمها معظم تطبيقات سطح المكتب، وبمجرد تشغيل تطبيق، سيقوم Nox تلقائيًا بإعادة تكوين النافذة للتكيف مع التطبيق.

كما ويعد العثور على تطبيق للتثبيت أمرًا سهلاً، ويعود الفضل لتطبيق Nox App Center، الذي هو في الأساس التفاف حول متجر جوجل بلاي، عمومًا هنا كل ما عليك تسجيل الدخول بحسابك جوجل وكلمة المرور الخاصة به، وستتمكن بعد ذلك من تنزيل وتثبيت أي تطبيق يدعم المحاكي.



تحميل البرنامج من الموقع الرسمي


جديد قسم : برامج كمبيوتر

إرسال تعليق